مسئوليات وحدة الدعم الفني
]المرحلة الاولي: مرحلة التقييم الأولي[]
1. دراسة الوضع الراهن للمدارس من حيث قدرتها علي تحقيق جودة التعليم وتوفير متطلبات الجودة.
2. وضع خطة اجرائية لتمكين المدارس من اجراء التقييم الذاتي ووضع خطط التحسين وصولاً الي تحقيق جودة التعليم وتوفير متطلبات الاعتماد.
المرحلة الثانية: " مرحلة التوعية وتشكيل فريق الجودة
3. رفع درجة وعي المجتمع المدرسي بمعاييرالجودة والعمليات المتعلقة بتأهيل المدارس للاعتماد.
4. التأكد من اختيار فرق الجودة بالمدارس طبقا لمعايير الاختيار المتفق عليها.
المرحلة الثالثة: مرحلة التدريب علي نظام الجودة
5. تدريب أعضاء فرق الجودة بالمدارس علي القيام بعمليات التقييم والتخطيط والتوثيق.
6. بناء قدرات اعضاء مجالس الأمناء فى مجال دعم ومتابعة خطط تحسين المدارس، وذلك من خلال التنسيق مع توجيه التربية الاجتماعية المختص.
7. نقل وتبادل الخبرات بين المدارس التي تم اعتمادها والمرشحة للاعتماد.
المرحلة الرابعة : مرحلة تطبيق وتفعيل نظام الجودة
8. التأكد من قيام المدارس بتقييم ذاتي ذو جودة عالية واعداد خطط واقعية معبرة عن نتائج التقييم لتحقيق معايير الجودة .
9. تحليل خطط تحسين الاداء المدرسي لتحديد أشكال الدعم اللازمة للمدارس لتنفيذ خططها .
المرحلة الخامسة : مرحلة متابعة الخطط التنفيذية
10. التأكد من توفر كافة أشكال الدعم الفني والمالي والاداري للمدارس من خلال التنسيق مع التوجيهات الفنية والادارية المختصة.
11. متابعة تنفيذ خطط تحسين الاداء المدرسي من خلال مجالس الامناء ، بالتنسيق مع توجيه التربية الاجتماعية المختص .
[المرحلة السادسة : مرحلة متابعة تقويم وتطوير العملية التعليمية]
12. القيام بأعمال المراقبة الداخلية للجودة بالمدارس ورصد تنفيذ اليات توكيد الجودة بها .
13. تشجيع المدارس علي القيام بتوكيد الجودة لبرامجها الدراسية وأقسامها المختلفة ووحداتها الادارية .
14. تشجيع المدارس التي حققت جودة التعليم، علي التقدم للحصول علي خطاب موافقة الادارة لاتخاذ اجراءات التقدم للاعتماد .
15. مساندة المدارس علي تلافي جوانب القصور المتضمنة فى تقرير المراجعة الخارجية للهيئة القومية للاعتماد .