منتديات التعليم
مرحبا بك في منتديات t3lim.all-up.com

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.


منتديات التعليم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سياسة الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الباقي شاكر
مشرف قسم المراجعة الخارجية
مشرف قسم المراجعة الخارجية


عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 15/10/2010
العمر : 60
الموقع : القليوبية

مُساهمةموضوع: سياسة الخصوصية   السبت أكتوبر 16, 2010 4:02 am

سياسة الخصوصية

يخضع الموقع الرسمي لهيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وموقع نظم معلومات الهيئة ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وكافة النظاقات المسجلة باسم الهيئة ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وجميع المعلومات والبيانات الواردة فيها للإشراف الكامل للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والتي تتبع مباشرة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية، وعنوانها كالتالي :

5 ش الفنان محمود المليجي، امتداد شارع رمسيس، الحي السادس، مدينة نصر، القاهرة، مصر

وللاتصال بنا يُرجى إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني من خلال نماذج الاتصال الخاصة بالموقع أو الاتصال على الهاتف رقم 0020224008500
وتنطبق الأحكام والشروط المبينة أدناه ("سياسة الخصوصية") مع شروط الاستخدام الخاصة بالمواقع الإلكترونية للهيئة :

1. سرية البيانات.

2. أنواع المعلومات التي تجمعها الهيئة وتخزنها.

3. استخدام الهيئة للمعلومات التي تم جمعها.

4. استخدام ملفات تعريف الارتباط cookies.

5. الإطلاع على البيانات الشخصية للمستخدم.

6. التغييرات في الموقع الإلكتروني للهيئة وإخلاء المسؤولية.

7. المسؤولية القانونية.

8. حقوق النشر والعلامات التجارية.

9. حالات الانقطاع والسهو في المواقع الإلكترونية للهيئة.

10. الأمن.

11. الوصلات لمواقع إلكترونية أخرى.

12. الخصوصية.

13. القانون المعمول به.

1. سرية البيانات:

تلتزم الهيئة بالحفاظ على خصوصيات جميع مستخدمي مواقعها الالكترونية. وتنظم سياسة الخصوصية هذه جميع صفحات المواقع الإلكترونية، ولا تنطبق على الصفحات التي تستضيفها أو الروابط التي تظهر في بعض الصفحات لهيئات أو جامعات أو أي مواقع أخرى، فلكل منها سياسات خصوصية متعلقة بها وتنطبق على مواقعها، ويعني استخدام المواقع الإلكترونية للهيئة أن المُستخدِم يقبل الأحكام الواردة في سياسة الخصوصية هذه. ويجوز للهيئة تغيير أحكام هذه السياسة من حين لآخر، وفي حالة إجراء أية تغييرات، قد تعرض الهيئة إخطارات بمواقعها الالكترونية ليكون المُستخدِم على علم بها. ويكون استمرار المُستخدِم في استعمال المواقع الإلكترونية للهيئة على أساس الشروط الواردة في سياسة الخصوصية هذه حسبما يجري تعديلها من وقت لآخر.

2. أنواع المعلومات التي تجمعها الهيئة وتخزنها:

يتوقف نوع ومقدار المعلومات التي تتلقاها الهيئة وتخزنها على كيفية استعمال المُستخدِم لمواقع الهيئة. ويمكن للمستخدم الدخول لمعظم الصفحات بدون إبلاغ الهيئة بهويته وبدون الكشف عن أية معلومات شخصية. وتجمع أجهزة الخدمة الإلكترونية لدى الهيئة سجلات بلا أسماء خلال زيارات المُستخدِمين لمواقعها الإلكترونية. ويُستعان بهذه المعلومات لوضع إحصائيات إجمالية، من قبيل الأوقات التي يتم فيها الدخول إلى المواقع الإلكترونية للهيئة، والصفحات التي تُحيل الزوار إليها، ونوع أدوات التصفح الإلكتروني التي يستعملها الزوار، والصفحات التي تُطالع. ومن شأن هذه الإحصائيات أن تساعد الهيئة على فهم طبيعة استخدام المواقع الإلكترونية للهيئة وأن تزودها بمعلومات قيمة لتحسينها مستقبلاً.

ولا تجمع الهيئة عن طريق مواقعها الإلكترونية أية معلومات يمكن التعرف من خلالها على شخصية المُستخدِم (مثل الاسم أو العنوان أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني)، إلا إذا قرر المُستخدِم تقديم مثل هذه المعلومات، أو إبداء اهتمام بالانضمام إلى الهيئة (التقدم للاعتماد - الحصول على التدريب) أو التبرع لها بالمال أو الاشتراك في أحد خدماتنا الإلكترونية. وتظل البيانات الشخصية التي يقدمها المُستخدِم عبر المواقع الإلكترونية للهيئة طي الكتمان، ويقتصر تخزينها بصورة آمنة على المدة اللازمة للغرض الذي قُدِّمت من أجله فقط. ولن يتم إطلاع الغير على هذه المعلومات إلا بموجب إذن من المُستخدِم، أو إذا اقتضى القانون الإفصاح عنها.

3. استخدام الهيئة للمعلومات التي تم جمعها:

سوف تحتفظ الهيئة بعنوان البريد الإلكتروني للمُستخدِم وغيره من البيانات الشخصية، ولن تُستعمل هذه البيانات إلا لتلبية الطلبات التي يقدمها المُستخدِم ومباشرة الإجراءات المتعلقة بالاهتمام الذي أبداه بالانضمام إلى الهيئة وتزويده بمعلومات عن الهيئة والأنشطة التي تقوم بها، ومباشرة الإجراءات المتعلقة بنظم الاعتماد أو التدريب بالهيئة، وموافاته بالنشرات والأخبار وجديد التدريبات عبر البريد الإلكتروني.

4. استخدام ملفات تعريف الارتباط cookies:

ملف تعريف الارتباط هو عبارة عن معلومة نصية فقط ينقلها الموقع الإلكتروني إلى القرص الصلب في جهاز الحاسب الخاص بالمُستخدِم حتى يستطيع الموقع الإلكتروني أن يتعرف على هويته. وعادةً ما يتضمن ملف تعريف الارتباط اسم رابط الإنترنت الذي ورد منه الملف و"عمره" بالإضافة إلى قيمة كمية، عادةً ما تكون رقماً مميزاً يحدَّد بصورة عشوائية.

وتُستخدم في المواقع الإلكترونية للهيئة ملفات لتعريف الارتباط تُعرَف باسم "ملفات تعريف الارتباط المرحلية"، وهي ملفات مؤقتة تُخزن في ذاكرة جهاز الحاسب الخاص بالمُستخدِم وتُحذف بمجرد إغلاق المتصفح الإلكتروني الخاص به أو بعد فترة من انعدام النشاط، تبلغ عادة 15 دقيقة. ويمكن لملفات تعريف الارتباط هذه التحكم بسلوك النوافذ التي تظهر تلقائياً للتأكد من عدم ظهورها في كل مرة يزور فيها المُستخدِم الصفحة المعنية. وعوضاً عن ذلك، قد يُوضع في جهاز الحاسوب الخاص بالمُستخدِم أحد ملفات تعريف الارتباط بمجرد أن يزور صفحة تحتوي على نافذة تلقائية الظهور، وذلك للتأكد من عدم ظهور النافذة عند زيارة الصفحة في المرة القادمة. ولا تستغل الهيئة ملفات تعريف الارتباط لمراقبة المُستخدِم أو مراقبة تحركاته عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

ولمنع تنزيل ملفات تعريف الارتباط أو للتحكم على نحو آخر بكيفية استعمالها في جهازك، يُرجى قراءة معلومات المساعدة التي يقدمها برنامج التصفح على الإنترنت، أو زيارة الموقع التالي: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .
5. الإطلاع على البيانات الشخصية للمستخدم:

يجوز للمُستخدِم الاحتفاظ بحقوق الإطلاع على بياناته الشخصية المقدمة إلى الهيئة، وتصحيح تلك البيانات، أو في بعض الظروف الحق في الاعتراض على تعامل الهيئة مع بياناته، وذلك بموجب قانون سرية المعلومات. وإذا رغبت في ممارسة أي من هذه الحقوق أو كانت لديك أية أسئلة حول هذه السياسة، يُرجى الاتصال بالهيئة من هنا.

6. التغييرات في الموقع الإلكتروني للهيئة وإخلاء المسؤولية:

تحتفظ الهيئة بالحق في تغيير المعلومات الواردة في مواقعها الإلكترونية في أي وقت بدون سابق إنذار، وتبدي الهيئة قدراً معقولاً من الحرص للتأكد من دقة المعلومات الواردة في مواقعها الإلكترونية، إلا إنها لا تستطيع ضمان دقتها وتقدم الهيئة مواقعها الإلكترونية "كما هي"، ولا تقدم أية عروض أو ضمانات من أي نوع كان فيما يتعلق بالمواقع الإلكترونية أو محتوياتها (بما في ذلك أي نص أو رسوم بيانية أو إعلانات أو وصلات أو غيرها من البنود). وتُستثنى بموجب هذا أية ضمانات قد ترد ضمناً بموجب القانون بخلاف ذلك (بما فيها على سبيل المثال لا الحصر، الضمانات المتعلقة بالجودة المرضية أو مدى الملائمة للغرض أو المهارة). وبالإضافة إلى ذلك، لا تقدم الهيئة، ولا يقدم أي مساهم آخر في هذه المواقع الإلكترونية، أي عرض أو ضمان أو شرط أو تعهد أو حكم، صريحاً كان أم ضمنياً، بخصوص عدم وجود فيروسات أو عيوب في المواد الواردة في المواقع الإلكترونية للهيئة أو بخصوص تقديم هذه المواد دون انقطاع أو بلا أخطاء.

7. المسؤولية القانونية:

يقر المُستخدِم بأنه المسئول الوحيد عن طبيعة الاستخدام الذي يحدده للمواقع الإلكترونية للهيئة، وتخلي الهيئة طرفها، إلى أقصى مدى يجيزه القانون، من كامل المسؤولية عن أية خسائر أو أضرار أو نفقات أو مصاريف، مباشرة أو غير مباشرة، يتكبدها المُستخدِم أو يتعرض لها هو أو أي طرف آخر من جراء الدخول إلى المواقع الإلكترونية للهيئة أو استخدامها، أو العجز عن استخدامها، وكذلك من جراء أي اتصال بمواقع إلكترونية أخرى انطلاقاً من مواقع الهيئة، أو الاعتماد على أية معلومات ترد فيها، سواء عن طريق الإهمال أو الخطأ أو الإخلال بعقد أو خلافه كيفما نشأ. ولا تتحمل الهيئة تحت أي ظرف من الظروف أية مسؤولية قانونية عن الأضرار الخاصة أو الناجمة عما سبق.

8. حقوق النشر والعلامات التجارية:

جميع حقوق المواد المعروضة في المواقع الإلكترونية للهيئة هي إما ملك للهيئة أو وُضعت تحت تصرفها بموجب تراخيص من أطراف أخرى. ولا يجوز للمستخدم تصوير نسخة دائمة من مواقع الهيئة بأي شكل كان. ولا يجوز للمُستخدِم نسخ المواقع الإلكترونية للهيئة أو إدماجها في أي موقع إلكتروني آخر. ولا يُسمح للمُستخدِم إلا بطباعة نسخ مؤقتة من المواد أو عرضها أو تنـزيلها على جهاز الحاسب بغرض الاستخدام الشخصي غير التجاري. ولا يجوز للمُستخدِم تعديل المواد الأصلية الواردة على المواقع الإلكترونية للهيئة في أي من هذه النسخ.

وتحظى جميع المواد المعروضة في المواقع الإلكترونية للهيئة بالحماية بموجب حقوق النشر في جمهورية مصر العربية وغيرها من الدول. وجميع العلامات التجارية والأدوات المعروضة في المواقع الإلكترونية للهيئة (بما فيها على سبيل المثال لا الحصر شعار الهيئة) هي ملك للهيئة. وبخلاف الشروط الواردة آنفاً، يُمنع أي استعمال لهذه العلامات التجارية أو الأدوات أو استنساخها.

9. حالات الانقطاع والسهو في المواقع الإلكترونية للهيئة:

تبدي الهيئة قدراً معقولاً من الحرص للحفاظ على استمرار المواقع الإلكترونية للهيئة، إلا إن شبكة الإنترنت ليست وسيلة مستقرة في كل الأحوال، وقد تقع في أي وقت أخطاء وحالات سهو وانقطاع للخدمة وتأخير لها. ولا يقع على عاتق الهيئة أي التزام أو مسؤولية بصفة مستمرة لتشغيل مواقعها الإلكترونية (أو أي جزء معين منها).

10. الأمن:

إذا قرر المُستخدِم إجراء أية اتصالات إلكترونية مع الهيئة عبر مواقعها الإلكترونية (سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو أية وسائل أخرى متوافرة)، فإنه يفعل ذلك على مسؤوليته. ولا تضمن الهيئة للمستخدم عدم اعتراض هذه الاتصالات أو تغييرها، كما لا تضمن سلامة وصولها إلى المتلقي المقصود.

11. الوصلات لمواقع إلكترونية أخرى:

قد تتضمن المواقع الإلكترونية للهيئة وصلات لمواقع إلكترونية أو عناوين أخرى على الإنترنت. وعند استخدام وصلات معينة في هذه المواقع الإلكترونية، فقد يغادر المُستخدِم الموقع الإلكتروني للهيئة، ولا تشكل أية مواقع إلكترونية أخرى من هذا القبيل جزءاً من مواقع الهيئة ولا تنتمي لها. ولم تقم الهيئة بمراجعة أي من المواقع الإلكترونية المتصلة بالموقع الإلكتروني للهيئة، كما أنها لا تتحمل أية مسؤولية عن المواد الواردة في هذه المواقع الإلكترونية الخارجية المتصلة بمواقع الهيئة، ولا عن أية منتجات أو خدمات تعرضها.

12. الخصوصية:

تلتزم الهيئة بالحفاظ على خصوصيات جميع مستخدمي مواقع الهيئة. وتنظم سياسة الخصوصية جميع صفحات المواقع الإلكترونية للهيئة.

13. القانون المعمول به:

تخضع شروط الاستخدام هذه للقانون المصري، وتتمتع المحاكم المصرية وحدها دون غيرها بالولاية القضائية فيما يتعلق بأي نزاعات ناجمة عن استخدام المواقع الإلكترونية للهيئة. وفي حالة بطلان أي جزء من شروط الاستخدام أو عدم إمكان تنفيذه، فإن ذلك لا يؤثر على بقية شروط الاستخدام ولا يعطلها ولا يبطلها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سياسة الخصوصية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التعليم :: الجودة والاعتماد التربوى-
انتقل الى: